فتاة الشيكولاتة  

Posted by: محمد إبراهيم محروس


لم تهتد قط إلى الطريقة الحقيقية لعلاج أخطائها، دوما كانت الأخطاء بالنسبة لها شيئا منتهيا، الأشياء التي تخطئها كثيرة جدا، ولكنها تعودت منذ فترة ألا تهتم بتلك الأشياء التي يعتبرها الآخرون أخطاءً، فهي مجرد حياة سوف تحياها كما تريد، لا سبيل إلى كشف الغموض حول نفسها المعقدة، تدرك منذ فترات بعيدة أنها هي، هي بكل نقائصها وأفكارها، هي بلون شعرها الذي اعتادت أن تغيره كل فترة، اليوم أحمر، غدا أصفر، بعد غد أسود، تتذكر اليوم الذي نصحتها فيه هبة بتجربة اللون الأزرق، ولكنها انزعجت يومها وهي تتأمل ملامحها في المرآة، عينان سوداوان وحاجبان تم رسمهما بلون أزرق، وشفتان رسمتا بدقة، كل شيء فيها دوما يدعو للتجديد؛ وكأنها خرجت إلى الحياة اليوم، كم كانت نظرات مدير الفندق، والعاملين به تزعجها أحيانا، وربما تلقت من أحدهم كلمة تزيد من عصبيتها التي هي جزء حقيقي من تكوينها النفسي، ملامحها اليوم متغيرة عن كل يوم، ترتدي فستانا أزرق يضفي عليها إحساسا رائعا بالبراءة، تتأمل وجهها في المرايا المنتشرة بطول ردهة الفندق، تخرج من حقيبتها باكو من الشيكولاتة تقضم منه في تلذذ وهي تتذكر أن أصدقاءها أطلقوا عليها اسم فتاة الحلوى؛ لما تحمله دوما من حلوى، تهز كتفيها عندما تلمح نظرة استغراب من أحد العمال وهي تقطب جبينها أمام المرأة وتحدث نفسها، قالت لها هبة: ألا تتأخر اليوم كثيرا فهو عيد ميلادها، ويجب أن يحتفلا به سويا..
طبعت قبلة على جبين هبة، وانصرفت وهي تؤكد أنها لن تتأخر.. ولكنها تشعر الآن أن الوقت يمضي أسرع من كل يوم، وتشعر أنها مختلفة تماما عن أي يوم آخر، وكأنما اليوم تحتفل بعيد ميلادها حقّا، إحساس أنها ولدت اليوم يعطيها ثقة غريبة بالنفس، ثقة أنها مهما أخطأت فهناك دوما فرصة لإصلاح أخطاء الماضي.. تتنازعها رغبة في التقيؤ، تنظر لملامحها في المرآة مرة ثانية، وهي تتمتم لنفسها بصوت هامس: يا لي من أنثى..
يقف أمامها بعد دقائق تلمح ابتسامته الرائقة، تشعر بقلبها يخفق، ويرتجف تحت ضلوعها، وجهه مشرق، وعيناه واسعتان دقيقتان، ابتسامته عذبة كما رأتها صباح اليوم عندما اتفقا على اللقاء.. همس وهو يمد يده ليتأبط ذراعها، تضحك بصوت هامس، وهو يشير إلى لون شعرها الذي غيرته عن الصباح، همست وهي تتحرك معه بمنتهي التلقائية: مجنونة..
يضحك ويبتسم لها أكثر..
إنه لقاؤهما الثاني، ولكنها تشعر نحوه بألفة عجيبة وكأنها تعرفه منذ سنوات، تشعر أن هناك أشياء تخصها وحدها تربطها به، عيد الميلاد يلح عليها بشدة.. همست وهما يقطعان الطريق سويا أن اليوم عيد ميلادها..
ابتسم ابتسامة خاصة وكأنه يدرك إلى أين ترمي بسهامها..
توقفا، قال همسا: تفضلي..
دخلت وهي تبتسم في يسر..
راح كل شيء يمضي بينهما بمنتهى التفاهم والود..
انتهى من عمله الذي استغرق كثيرًا، والذي ظنت هي أنه لن يستغرق سوى نصف الساعة في جميع الأحوال
.. قال لها همسا: تعبتِ ؟
هزّت رأسها أن لا..
ابتسم وهو يقف: ولكنني تعبت..
بعد فترة هزّت رأسها وهو يتجه إلى الباب ويشير إلى الكوميدينو بجوار السرير..
مدت يدها وهي تقوم وتلف نفسها بالملاءة وتتناول النقود؛ لتضعها في حقيبتها.. وتأخذ طريقها إلى الحمام، وقد قررت أن تهدي نفسها علبة فاخرة من الشيكولاتة ،وهي تهمس: يجب أن لا أتأخر عن عيد الميلاد...

This entry was posted on 6:45 م . You can leave a response and follow any responses to this entry through the الاشتراك في: تعليقات الرسالة (Atom) .

0 التعليقات

إرسال تعليق